News
احمد الحاطي لـ الرجل :لا بد ان تكون فخوراً بفريقك
2015-11-10

احمد الحاطي لـ الرجل :لا بد ان تكون فخوراً بفريقك

هو شخصية ريادية تتحدث انجازاتها عنها يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، ودرجة الماجستير في نظم المعلومات الإدارية من جامعة سندرلاند في المملكة المتحدة  ، رأس ماله خبرة في مجال الاستثمارات والخدمات المالية والتطوير العقاري عمرها 20 عام، أشرف خلالها على كثير من المشاريع الكبرى في الإمارات والسعودي ،انه رئيس مجموعة كيان احمد الحاطي الذي انضم إلى مجموعة كيان في العام 2004، قادما من مواقع ادارية رفيعة في البنك السعودي البريطاني والمجموعة الدولية الأمريكية. يشغل الحاطي عضوية عدد من مجالس الإدارة في شركات مختلفة، ومن خلال هذه المسيرة تمكن الحاطي من رفعه اسم كيان عاليا على احد اعلى الابراج السكنية في العالم ومجموعة اخرى من الابراج الشاهقة لتصبح مجموعة كيان رائدة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية مع شبكة واسعة من المكاتب في الرياض، ودبي ، أمّا محفظة عقاراتها فاصبحت تشمل العديد من الأبنية الشاهقة التي تضمّ مجمّعات سكنيّة، أبراجاً ومراكز تجاريّة، مشاريع ضيافة وترفيه ، "الرجل " حاورته وكان اللقاء التالي:


ما هي الخطوات التي تقوم بها قبل البدء في مشروع مهم؟


قبل الانطلاق في مشروع جديد، نقوم بدراسة معمّقة للفرص بغية ضمان مردوديّتها وملاءمتها. لذا، فنحن نركّز بالأخصّ على جانبين. فالجانب الأوّل هو الجانب المالي من خلال القيام بدراسة للسوق وإجراء دراسات الجدوى الإقتصادية. أمّا الثاني فهو الجانب البيئي حيث نقيس القيمة المضافة للمشروع على كلّ من مجموعة كيان والبيئة.


ماذا عن الجانب الانساني وكيف تتعامل مع طاقات فريقك في العمل ؟


أؤمن أساساً أنّ إدارة الوقت والتفويض الصحيح هما سرّ المدير الناجح الذي يوكل الوظائف المناسبة للأشخاص المناسبين. وأنا فخور جدّاً بفريقي، ومساهمتهم في نجاح الشركة.

Other news

back